ما هي الفوائد؟

البيوتين هو فيتامين (ب)القابلة للذوبان في الماء الذي يعتبر ضروريا من أجل إطلاق الطاقة من الغذاء. وذلك لأنه بمثابة أنزيم يعمل على تحطيم البروتين والدهون والكربوهيدرات. البيوتين مهم أيضا لنمو الخلايا وتكرارها لأنه يساعد في تصنيع الحمض النووي ، والأحماض الدهنية. مطلوب البيوتين بكميات كافية لصحة الشعر والجلد ، ويمكن أن تساعد على تنظيم الحساسية للانسولين ونشاط الأنزيمات المشاركة في ايض الجلوكوز.

ما هي المصادر الغذائية الطبيعية؟

البيوتين يوجد في جميع الأطعمة تقريبا. الموز والبيض والسمك الأبيض مصادر جيدة للغاية. تم العثور أيضاعلى البيوتين في الخميرة والحليب واللحوم والدواجن ، وفول الصويا ، الحبوب الكاملة ، والفطر ، والفول السوداني

ماهو الاحتياج اليومي؟

الاحتياج اليومي الموصى به من البيوتين هو 0،15 ملغ في اليوم الواحد. لأن البيوتين يذوب في الماء ، يفرز أي فائض من قبل الجسم مما يجعلها آمنة لاتخاذ بجرعات عالية نسبيا.

هل من المحتمل أن يكون ناقص؟

نقص البيوتين نادر جدا في البالغين حيث يتم تصنيع البيوتين من قبل البكتيريا في الأمعاء. وفي الرضع قد تترافق مع نقص شرط التهاب الجلد الدهني أو ‘طاقية المهد ، التي تتميز بها فروة الرأس ، وجاف متقشر. في البالغين ، وإذا نقص البيوتين فإنه قد يسبب فقر الدم ، والاكتئاب ، وفقدان الشعر ، وارتفاع نسبة السكر في الدم ، والتهاب أو شحوب الجلد ، والارق ، وفقدان الشهية ، وآلام العضلات والغثيان والتهاب اللسان.

هل تاخذ أكثر من اللازم؟

البيوتين لا يوجد لديه سمية معروفة. وتناول طويلة الأجل تصل إلى 500 ملغ يوميا لا تعتبر ضارة.

هل هناك أي تفاعل؟

البيض الخام الأبيض يحتوي على بروتين يسمى أفيدين يمنع امتصاص البيوتين. قد تعمل الاستروجينات والكحول على رفع متطلبات البيوتين ، والاستخدام المطول للأدوية المضاده قد يؤدي إلى نقص البيوتين. يمكن استخدامها على المدى الطويل و المضادات الحيوية تؤثر على التوازن في الجهاز الهضمي وخفض أو وقف تصنيع البيوتين من البكتيريا في الأمعاء.

ما هي الفوائد؟

الكاروتينات هي مجموعة كبيرة من الصبغات النباتية البرتقالي والأصفر والأحمر التي تساعد على حماية النباتات من أشعة الشمس. تعمل بطريقة مماثلة في أجسامنا ، بوصفها مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تحييد الجذور الحرة التي تسببها أشعة الشمس والعوامل البيئية الأخرى. الجذور الحرة هي من التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الجسم. انها تسبب الضرر من خلال التفاعل مع أغشية الخلايا والبروتينات والحمض النووي الخلوي. ،. لأن الجذور الحرة هي واحدة من الآليات الرئيسية للشيخوخة ، والكاروتينات مساعدة في الدفاع ضد الجذور الحرة ، والكاروتينات مهمة جدا للمساعدة في الحفاظ على الصحة. كما أنها تساعد على الحفاظ على نظام صحه المناعة ، خاصة المناعة الخلوية حيث الجذور الحرة قد يغير خلايا الحمض النووي ، مما تسبب في تغيير الخلايا. الكارتينات هي أيضا مهمة للاتصال بين الخلايا التي تساعدهم على تنظيم النمو. الخلايا الطبيعية تنمو وتتكاثر بمعدل الخاضعة للرقابة.

ما هي المصادر الغذائية الطبيعية؟

وقد تم تحديد ما بين 500 و 600 الكاروتينويدات ، وعلى الرغم من العثور على 20 فقط أو نحو ذلك في النظام الغذائي الحديث. عموما ،. والمصادر الجيدة من الكاروتينات وتشمل الطماطم والبطيخ ، والسبانخ ، والجزر ، والبازلاء ، والقرنبيط ، والبرتقال والقرع والخوخ والمشمش والشمام والفلفل الأحمر والمانجو.

هل من المحتمل أن يكون ناقص؟

الناس الذين لا يأكلون الموصى بها خمسة أجزاء من الفاكهة والخضر يوميا وربما لا يحصلون على ما يكفي من الكاروتينات. لا يوجد أي أعراض واضحة من نقص الكاروتينات ، ولكن عدم وجود الكاروتينات في النظام الغذائي قد يكون له تأثير سلبي على الصحة على المدى الطويل.

هل تاخذ أكثر من اللازم؟

الكاروتينات غير سامة ويمكن استهلاكها بأمان من قبل النساء الحوامل. و وجود فائض من betacarotene تسبب تصبغ الأصفر البرتقالي في الجلد ، ولكن هذه ليست ضارة.

هل هناك أي تفاعل؟

يجب على الناس تناول المكملات الغذائية من betacarotene لفترة طويلة من الوقت ااضافة أيضا الى فيتامين (ه) .

ما هي الفوائد؟

حمض الفوليك هو فيتامين (ب) القابلة للذوبان في المياه اللازمة لإنتاج الطاقة وتكوين خلايا الدم الحمراء. حمض الفوليك يساعد أيضا في تشكيل السليم وعمل خلايا الدم البيضاء

ما هي المصادر الغذائية الطبيعية؟

تم العثور على حمض الفوليك في طائفة واسعة من المواد الغذائية بما في ذلك الخضار الورقية الخضراء ، والكبد والخميرة ، والخبز المدعم ، والمكسرات والبيض والبقوليات.

ماهو الاحتياج اليومي؟

أوصى الاحتياج اليومي لحمض الفوليك 200 ميكروغرام ، النساء الحوامل ينصح بتناول المكملات الغذائية اليومية التي تحتوي على 400 ميكروغرام من حمض الفوليك ، للمساعدة على منع عيوب الأنبوب العصبي في الجنين مثل شلل الحبل الشوكي.

هل من المحتمل أن يكون ناقص؟

عموما ، الناس لا يتناولون الكمية الموصى بها من حمض الفوليك. نقص حمض الفوليك هو مشترك بين مدمني الكحول ، والأشخاص الذين يعيشون في مستوى الفقر ، وأولئك الذين يعانون من اضطرابات سوء الامتصاص ، والنساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل. .

هل تاخذ أكثر من اللازم؟

ان تناول جرعات تصل إلى 1000 ميكروغرام يوميا لا تعتبر ضارة.

هل هناك أي تفاعل؟

وهناك حاجة لحمض الفوليك للاستفادة من فيتامين B12. الانزيمات بروتين ، مضادات الحموضة والكحول تمنع امتصاص حمض الفوليك ، ووسائل منع الحمل عن طريق الفم قد تزيد من الحاجة إلى حمض الفوليك. يجب أن لا تأخذ جرعات عالية من حمض الفوليك لفترة طويلة إذا كان لديك سرطان المرتبطة بالهرمونات أو اضطراب المتشنجة.

ما هي الفوائد؟

فيتامين (أ) ، المعروف أيضا باسم ريتينول ، هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون مما يساعد على الحفاظ على رؤية جيدة ، وصحة الجلد ونظام مناعة قوية. هناك حاجة إلى فيتامين (أ) لجعل بعض من ‘كتل’ البروتين المشاركة في بناء وترميم الخلايا ، لذلك يلعب دورا رئيسيا في النمو الطبيعي والتنمية. لأنه ضروري للنمو ، ومن الضروري أيضا للحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر ، وباستمرار هذه الخلايا تتجدد وتستبدل. ويستخدم فيتامين (أ) لتشكيل مادة تسمى رتنيل التي نحتاجها لرؤية جيدة ،

ما هي المصادر الغذائية الطبيعية؟

يتم تخزين فيتامين (أ) في الكبد هو أفضل مصدر للفيتامين (أ) كما يمكن العثور عليها في البيض والرنجة ، والحليب كامل الدسم.

ماهو الاحتياج اليومي؟

الاحتياج اليومي الموصى به من فيتامين (أ) هو 800 ميكروغرام في اليوم الواحد.

هل من المحتمل أن يكون ناقص؟

ننقص في فيتامين (ا) يمكن أن يؤدي إلى تدهور الرؤية ، لفقدان الحساسية للضوء الأخضر. وتشمل الأعراض الأخرى زيادة التعرض للعدوى ، وضيع الجلد ، ويتساقط فروة الرأس ، والشعر ، وفقدان الشهية ، وجفاف العين أو حكة واللثة الملتهبة.

هل تاخذ أكثر من اللازم؟

يآخذ على المدى الطويل إلى 2300 ميكروغرام يوميا لا تعتبر ضارة. جرعات كبيرة جدا ، قد يسبب الصداع والإرهاق وآلام العضلات والمفاصل والشفاه الجافة ، حكة العينين ، والغثيان والاسهال وفقدان الشعر. النساء الحوامل يجب تجنب تناول الكبد ، ولا ينبغي أبدا تناول مكملات فيتامين ألف.

هل هناك أي تفاعل؟

يحتاج الجسم الزنك والبروتين على استيعاب واستخدام فيتامين (أ) ، وجرعات عالية من فيتامين (ه) يمكن أن تزيد من الحاجة إلى هذا الفيتامين. الكحول يجعل الجسم أقل كفاءة في زيادة فيتامين (أ) ، وبعض الأدوية ، مثل الاستروجين ووسائل منع الحمل ، قد يزيد من مستويات فيتامين (أ) في الدم. فيتامين (أ) قد يساعد في امتصاص الحديد.

ما هي الفوائد؟

فيتامين B1 ، المعروف أيضا باسم الثيامين ، أمر أساسي لتحطيم والاستفادة من الكربوهيدرات. تحطيم الكربوهيدرات يساعد على جعل الطاقة متوفرة في الجسم. فيتامين B1 هو أيضا ضروري لتكوين الدم ، وللهضم السليم ، وعلى انتقال أنواع معينة من الإشارات العصبية. لأن فيتامين B1 مهم في نقل الرسائل المرسلة من والى الدماغ يلعب دورا أساسيا في النشاط المعرفي وبعض وظائف المخ.

ما هي المصادر الغذائية الطبيعية؟

مثل معظم الفيتامينات باء ، تم العثور على الثيامين في جميع الحبوب. تم العثور أيضا فيتامين B1 في طائفة واسعة من المواد الغذائية بما في ذلك ، البطاطس والبرتقال والسمك والجبن والفول السوداني ، والفاصوليا الحمراء. .

ماهو الاحتياج اليومي؟

الاحتياج اليومي الموصى به لفيتامين B1 هو 1،4 ملغ. لأن فيتامين B1 هو فيتامين يذوب في الماء ، يفرز أي فائض من قبل الجسم مما يجعلها آمنة لاخذة بجرعات عالية نسبيا.

هل تاخذ أكثر من اللازم؟

طويلة الأجل يصل إلى 100 ملغ يوميا لا تعتبر ضارة.

هل هناك أي تفاعل؟

الكحول أو حمية عالية الكربوهيدرات تزيد متطلبات فيتامين B1. المضادات الحيوية وحبوب منع الحمل يؤدي الى انخفاض مستويات الثيامين في الجسم.

ما هي الفوائد؟

فيتامين B12 (سيانوكوبالامين) ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء و نشاط الخلايا العصبية. وذلك لأن فيتامين B12 يساعد في الحفاظ على مادة تسمى المايلين ، الذي يغطي ويحمي الخلايا العصبية . فيتامين B12 يساعد أيضا في الاستفادة من الحديد ، وهناك حاجة للهضم السليم ، وامتصاص المواد الغذائية ، مع حمض الفوليك والفيتامينات B6 و B12 وتساعد على الحفاظ على مستويات صحية أقل من حمض أميني يسمى الهموسيستين الدم ، وهو عامل مهم في صحة القلب.

ما هي المصادر الغذائية الطبيعية؟

يتكون فيتامين B12 من البكتيريا ، التي تعيش في أنظمتنا في الجهاز الهضمي ، والجهاز الهضمي للحيوانات. ولذلك تم العثور على فيتامين B12 تقريبا في جميع المنتجات الحيوانية ، مثل الكبد ولحم البقر المشوي ، السمك الأبيض ، خلاصة الخميرة والحليب والبيض ، والجبن

ماهو الاحتياج اليومي؟

الاحتياج اليومي الموصى بها لفيتامين B12 هو 1 ميكروغرام يوميا. لأن فيتامين B12 هو فيتامين يذوب في الماء ، يفرز أي فائض من قبل الجسم مما يجعلها آمنة لاتخاذ بجرعات عالية نسبيا. وتناول جرعات تصل إلى 500 ميكروغرام يوميا لا تعتبر ضارة.

هل من المحتمل أن يكون ناقص؟

نقص فيتامين B12 غير شائع. النباتيون الذين يتجنبون منتجات الألبان والبيض يعانون من نقصة بعد مرور فترة زمنية. الاشخاص المصابين بأمراض سوء الامتصاص أيضا يعانون من نقص فيتامين B12. أعراض نقص تشمل فقر الدم وضعف الشهية ، والفشل في نمو الأطفال ، والتعب ، والعصبية ، والاكتئاب وعدم التوازن.

هل هناك أي تفاعل؟

قد يسبب شرب الكحول زيادة الحاجة لفيتامين B12. الأدوية المضادة للالنقرس ، والأدوية المضادة للتخثر وملاحق البوتاسيوم تقلل امتصاص فيتامين B12 من المسار الهضمي.

ما هي الفوائد؟

الفيتامين B2 ، والمعروف باسم الريبوفلافين ، أمر ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء ، الفيتامين B2 يلعب دورا في إنتاج الأجسام المضادة ،للخلايا السليمة والنمو الخلوية. وتجدد خلايا الجلد والشعر والأظافر التي حلت محلها ،. الفيتامين B2 يساعد في امتصاص الحديد والفيتامين B6 ، فيتامين B2 مهم للمحافظة على صحة العيون والجنين خلال فترة الحمل.

ما هي المصادر الغذائية الطبيعية؟

فيتامين B2 هو متاح في مجموعة واسعة من مصادر الغذاء. الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B2 تشمل الكبد ، حبوب الإفطار ، والموز ، والدواجن والبقوليات وسمك القد ، والبيض ، والسبانخ وخلاصة الخميرة. لأن التعرض للضوء يدمر فيتامين B2 ، لا ينبغي للاطعمة التي تحتوي على فيتامين B2 ان يتم تخزينها في حاويات الزجاج التي تتعرض للضوء.

ماهو الاحتياج اليومي؟

الاحتياج اليومي الموصى بها لفيتامين B2 هو 1،6 ملغ يوميا. لأن فيتامين B2 هو فيتامين يذوب في الماء ، يفرز أي فائض من قبل الجسم مما يجعلها آمنة لاتخاذ بجرعات عالية نسبيا. وتناول جرعات تصل إلى 200 ملغ يوميا لا تعتبر ضارة.

هل من المحتمل أن يكون ناقص؟

تشمل أعراض نقص فيتامين B2 قرحة في الفم ، واضطرابات العين ، والتهاب الفم واللسان ، والآفات الجلدية ، التهاب الجلد والدوخة ، وفقدان الشعر ، والأرق ، والحساسية للضوء ، وسوء الهضم ، وتأخر في النمو تباطأ استجابة النفسية.

هل هناك أي تفاعل؟

ان المضادات الحيوية والكحول وحبوب منع الحمل تؤدي الى زيادة الحاجة إلى فيتامين B2.

ما هي الفوائد؟

فيتامين B3 ، المعروف أيضا باسم النياسين ، أمر ضروري لتشكيل اثنين من المواد الحيوية من اجل اصدار الطاقة من الغذاء. فيتامين B3 من الضروري أيضا لتركيب الهرمونات الجنسية ، وإفراز طبيعي من السوائل الصفراء والمعدة ، وأداء الجهاز العصبي. بسبب دوره في الجهاز العصبي ، وفيتامين B3 قد تكون مهمة لعمل الدماغ ، مثل الذاكرة.

ما هي المصادر الغذائية الطبيعية؟

ويوجد فيتامين B3 في مجموعة واسعة من المواد الغذائية بما في ذلك الدجاج ولحم البقر المشوي والخبز المصنوع من الحنطة الكاملة ، والمعكرونة ، خلاصة الخميرة ، والخضراوات مثل البروكلي والبازلاء والجزر.

ماهو الاحتياج اليومي؟

الاحتياج اليومي الموصى بها لفيتامين B3 هو 18 ملغ. لأن فيتامين B3 هو فيتامين يذوب في الماء ، يفرز أي فائض من قبل الجسم مما يجعلها آمنة وتناول جرعات تصل إلى 500 ملغ يوميا لا تعتبر ضارة.

هل من المحتمل أن يكون ناقص؟

يمكن لأعراض نقص فيتامين B3 تشمل البلاغرا ، آفة القروح ، والخرف أو الاكتئاب ، والإسهال ، والدوخة ، والتعب ، ورائحة الفم الكريهة ، والصداع ، وعسر الهضم ، والأرق ، وآلام الأطراف ، فقدان الشهية ، وانخفاض نسبة السكر في الدم والطفح الجلدي.

هل تاخذ أكثر من اللازم؟

ان اخذ جرعات اكثر من 500 ملغ فيتامين B3 يوميا قد يسبب تلف الكبد إذا أخذ لفترات طويلة من الزمن.

هل هناك أي تفاعل؟

فيتامين (ج) قد تتفاعل مع بعض الأدوية. والكحول ، والمسكنات ، ومضادات الاكتئاب ، مضادات التخثر ، حبوب منع الحمل.

ما هي الفوائد؟

فيتامين سي هو فيتامين مضاد للأكسدة ، مما يساعد على تحييد آثار الجذور الحرة. الجذور الحرة هي ناتج من التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الجسم. انها تسبب الضرر من خلال التفاعل مع أغشية الخلايا والبروتينات والحمض النووي الخلوي. فيتامين سي وغيره من مضادات الأكسدة تلعب دورا هاما جدا من خلال المساعدة على منع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة. وهناك حاجة أيضا لفيتامين سي الكولاجين ، وهو بروتين ، الذي يعطي الجلد ، القدرة على التمدد. الكولاجين لة ادوارهيكلية هامة جدا في الجسم ، بما في ذلك شفاء الجروح الجلد ونمو الأنسجة وإصلاح في العظام والأسنان واللثة والأوعية الدموية الصغيرة. فيتامين سي يساعد على امتصاص الحديد ويمكن أن تلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على نظام مناعة قوية.

ما هي المصادر الغذائية الطبيعية؟

ويوجد فيتامين سي في جميع الفواكه والخضار تقريبا ، ولكن يتم تدميرها بواسطة الطبخ حتى الفواكه والخضروات يجب أن تؤكل نيئة. المصادر الجيدة لفيتامين( سي) تشمل البرتقال أو عصير البرتقال والحمضيات والتوت ، والخضار الخضراء ، والخوخ ، التفاح ، الموز ، والطماطم.

ماهو الاحتياج اليومي؟

الاحتياج اليومي الموصى به من فيتامين (سي) لمنع نقص هو 60 ملغ. لأن فيتامين سي هو فيتامين يذوب في الماء ، يفرز أي فائض من قبل الجسم مما يجعلها آمنة لاخذة بجرعات عالية نسبيا. ان اخذ جرعات تصل إلى 2000 ملغ يوميا لا تعتبر ضارة.

هل من المحتمل أن يكون ناقص؟

كما يعرف أن الجسم لا يستطيع صنع فيتامين (سي) يمكن الحصول عليه من خلال اتباع نظام غذائي. الاسقربوط هو مرض نادر الناجم عن نقص فيتامين (سي) ، علامات أكثر شيوعا نزيف اللثة عند تنظيف الأسنان بالفرشاة ، وزيادة القابلية للعدوى (نزلات البرد خاصة) ، والتهابات الشعب الهوائية ، وآلام في المفاصل ، والافتقار إلى الطاقة ، وسوء الهضم ، لفترة طويلة وقت تضميد الجراح وفقدان الأسنان. الإجهاد يمكن أن تزيد من الحاجة إلى فيتامين C.

هل تاخذ أكثر من اللازم؟

النساء الحوامل يجب ان لايتناولن أكثر من 500 ملغ من فيتامين سي يوميا

هل هناك أي تفاعل؟

فيتامين (ج) قد تتفاعل مع بعض الأدوية. والكحول ، والمسكنات ، ومضادات الاكتئاب ، مضادات التخثر ، حبوب منع الحمل.

ما هي الفوائد؟

فيتامين (د) وفيتامين (أ) تذوب في الدهون اللازمة لامتصاص واستخدام الكالسيوم والفوسفور. من المهم للنمو والتطور الطبيعي للعظام والأسنان ، ويمكن أن يساعد أيضا في الحفاظ على عضلات صحية. فيتامين (د) المهم في الجهاز المناعي.

ما هي المصادر الغذائية الطبيعية؟

معظم متطلباتنا اليومية لفيتامين (د) تنتج في جلدنا عندما يتعرض لأشعة الشمس. ويمكن أيضا كميات صغيرة من خلال اتخاذها في النظام الغذائي. مصادر الغذاء الطبيعي من فيتامين (د) تشمل الاسماك ومنتجات الألبان والبيض والحليب.

ماهو الاحتياج اليومي؟

الاحتياج اليومي الموصى بها لفيتامين (د) هو 5 ميكروغرام ، ولكن كمية تصل إلى 20 ميكروغرام يوميا لا تعتبر ضارة. شكل فيتامين (د) التي نتلقاها من خلال نظامنا الغذائي أو المكملات الغذائية ليست نشطة تماما — فهي تتطلب التحويل عن طريق الكبد والكلى ثم قبل أن تصبح نشطة تماما.

هل من المحتمل أن يكون ناقص؟

الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من أشعة الشمس ، ، والمسنين الذين لا يحصلون على مايتطلب من اشعة الشمس يكونون عرضة لنقص فيتامين (د). يسبب الكساح لدى الأطفال ولين العظام في الكبار.

هل تاخذ أكثر من اللازم؟

فيتامين (د) التي اتخذت في الجرعات الكبيرة يمكن أن يؤدي إلى عجز العظام عن استيعاب الكالسيوم وتخزينها في الأنسجة اللينة مثل القلب والرئتين. وهذا يقلل من قدرتها على العمل.

هل هناك أي تفاعل؟

عقاقير خفض الكولسترول ، مضادات الحموضة .

ما هي الفوائد؟

ويشارك فيتامين B6 ، أو البيريدوكسين ، في وظائف الجسم أكثر من أي واحد من المغذيات الأخرى. هو مطلوب لإنتاج مادة السيروتونين ، الميلاتونين ، والدوبامين ، ثلاث مواد كيميائية هامة في الدماغ ، وكذلك الأحماض النووية ، والتي تحتوي على التعليمات الجينية للتكاثر والنمو لجميع الخلايا. فيتامين B6 يلعب دورا في تركيب الأجسام المضادة في جهاز المناعة ، والهيموغلوبين في خلايا الدم الحمراء. فهو عامل مستقل في صحة القلب.

ما هي المصادر الغذائية الطبيعية؟

ويوجد فيتامين B6 في العناصر الغذائية ولكن وجدت بنسبة أعلى في الأطعمة مثل الجزر والدجاج والبيض والسمك واللحم والبازلاء والسبانخ ، والجوز ، وخلاصة الخميرة وجنين القمح. مصادر أخرى تشمل الموز والبطاطا والفول السوداني ، والقرنبيط ، والملفوف والبقول.

ماهو الاحتياج اليومي؟

الاحتياج اليومي الموصى بها لفيتامين B6 هو 2 ملغ يوميا. لأن فيتامين B6 هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، يفرز أي فائض من قبل الجسم مما يجعلها آمنة لاتخاذ بجرعات عالية نسبيا. وتناول جرعات تصل إلى 200 ملغ يوميا لا تعتبر ضارة.

هل من المحتمل أن يكون ناقص؟

قد نقص فيتامين B6 أحيانا في المشروبات الكحولية ، والمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ، والنساء اللواتي يستخدمن وسائل منع الحمل عن طريق الفم.نقص فيتامين B6 ، قد يسبب ضعف المناعة ، والآفات الجلدية ، والتشوش الذهني. ويمكن أن يؤدي أيضا إلى التوتر ، والأرق ، وفقر الدم ، واضطرابات الفم ، ضعف العضلات ، التهاب الجلد ، الذراع وتشنجات الساق ، وفقدان الشعر ، وتعلم بطيئة ، احتباس الماء ، والاكتئاب ، والدوخة ، وفرط الهيوجية ، جلد الوجه الزيتية أو توقف النمو.

هل تاخذ أكثر من اللازم؟

ان اخذ فيتامين 6 Bبجرعات عالية جدا ، يؤدي الى الضرر في نهاية المطاف الأعصاب الحسية ، مما يؤدي إلى خدر في اليدين والقدمين فضلا عن صعوبة في المشي.

هل هناك أي تفاعل؟

ان مضادات الاكتئاب ، والعلاج الاستروجين وحبوب منع الحمل تزيد من الحاجة إلى فيتامين B6. مدرات البول وأدوية الكورتيزون تؤدي الى عرقلة امتصاص هذا الفيتامين في الجسم.

ما هي الفوائد

فيتامين (ه) ، التي تعرف أحيانا باسم توكوفيرول ألفا ، هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون المضادة للأكسدة ، مما يساعد على تحييد آثار الجذور الحرة. الجذور الحرة هي ناتجة من التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الجسم. انها تسبب الضرر من خلال التفاعل مع أغشية الخلايا والبروتينات والحمض النووي الخلوي. فيتامين (ه) وغيره من مضادات الأكسدة تلعب دورا هاما جدا من خلال المساعدة على منع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة. فيتامين (ه) أهمية خاصة لصحة الجلد من الجذور الحرة التي تسببها الملوثات وأشعة الشمس يمكن أن تضر خلايا الجلد. فيتامين (ه) قد تؤثر أيضا على حالة الدهون في الدم ، مما يساعد على الاحتفاظ بها في شكل غير صحي يتأكسد. لهذا قد سبب فيتامين (ه) مساعدة في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية. ومن المجالات الأخرى التي الآثار المضادة للأكسدة من فيتامين (ه) هامة في صحة العين ، وشفاء الجروح ، وصحة العضلات خلال التمرينات أو الجمود.

ما هي المصادر الغذائية الطبيعية؟

الأطعمة مثل زيت الزيتون والمكسرات والبذور وزبدة ، وزيت جنين القمح. وتشمل المصادر الأخرى الباردة الزيوت النباتية ، الخضار الورقية الخضراء والحبوب الكاملة ، الأرز البني ، والبيض ، وهذا المزيج أو دقيق الشوفان.

ماهو الاحتياج اليومي؟

الاحتياج اليومي الموصى بها لفيتامين ه هو 10 ملغ ، ولكن اخذ جرعات تصل إلى 800 ملغ يوميا لا تعتبر ضارة.

هل من المحتمل أن يكون ناقص؟

قد يؤدي النقص الحاد في فيتامين (ه) إلى تلف خلايا الدم الحمراء وتدمير الاعصاب. علامات أخرى قد تشمل العقم (في كل من الرجال والنساء) ، مشاكل الدورة الشهرية ، أو ضعف الاعصاب الإجهاض التلقائي.

هل هناك أي تفاعل؟

إذا كنت تعاني من مرض السكري ، وأمراض القلب الروماتيزمية ، أو فرط نشاط الغدة الدرقية ، تناول الاحتياج اليومي الموصى به غير مستحسن. قد تتأثر بعض الأدوية الطبية من فيتامين E.